نتيجة الدبلومات الفنية 2016 يلا شوت

الأحد، 3 يوليو 2016

توقيت عيد الفطر 2016


إن توقيت عيد الفطر مناسبة جد خاصة لذا المسلمين إذ أنه يمثل نهاية شهر رمضان المعظم، و بذلك يحتفل بعيد الفطر في فاتح شهر شوال (الشهر الموالي لرمضان) من كل سنة هجرية .
و قد سمي هذا العيد أيضاً، في بعض الدول العربية، بالعيد الصغير بمقابل عيد النحر الذي يعرف بالعيد الكبير.
و يكتسي عيد الفطر صبغة خاصة إذ أنه مناسبة لتجديد صلة الرحم، و اجتماع الأهل والأقارب حول أطباق خاصة بهاته المناسبة و التي تختلف من بلد لآخر .
وقد احتفل المسلمون بأول عيد فطر في الإسلام في السنة الثانية للهجرة، وقد سمي فطراً لأن المسلمين يفطرون فيه بعد صيام شهر رمضان المبارك. ومن مميزاته أداء زكاة الفطر لمستحقيها قبل صلاة موعد العيد 2016، وإقامة صلاة العيد في المصليات والمساجد وهي سنة مؤكدة، والاستماع لخطبة العيد، وصلة الرحم مع الأهل والجيران وغيرهم.
وتختلف أشكال المعايدة في هذه المناسبة الدينية المجيدة من بلد لآخر، ففي المغرب مثلا يقال: عواشر مبروكة ومبروك العيد، وفي الجزائر يقال: صحة عيدكوم، وفي المملكة العربية السعودية ودولة الامارات العربية المتحدة يقال ”عساكم من عواده”. وقد روى جبير بن نفير أن أصحاب رسول اللَّه صلى الله عليه وسلم كانوا إذا التقوا يوم العيد يقول بعضهم لبعض: "تقبل الله منا ومنك".
ويحمل عيد الفطر بين ثناياه أبعادا اجتماعية وروحية هامة، فتتطهر به نفوس المسلمين من الأحقاد والضغائن، ويسود بينهم الحب والإخاء، وتشيع فيهم القيم الإسلامية النبيلة والمبادئ الكونية السامية. وفي عيد الفطر يتشاطر المسلمون الفرح والسرور فيتجلى اتحادهم مع بعضهم البعض، وتظهر كثرتهم باجتماعهم، وفي ذلك تقوية للروابط الفكرية وتعزيز للأواصر الروحية والاجتماعية، وإظهار لوحدة الأمة وقوتها.
تاريخ نهاية شهر رمضان لهذه السنة (1437 / 2016) سيكون إن شاء الله في حوالي 7 يوليوز 2016 (بارتياب يوم حسب الجهة أو الدولة التي تقطنون ).
سيبث موقعنا تاريخ عيد الفطر لسنة 1437 / 2016 مباشرة بعد إعلانه من طرف السلطات المختصة ببلدكم . نتمنى لكم عيد فطر سعيد لسنة 1437 / 2016 مع أحر التهاني وأطيب المتمنيات.

0 التعليقات :

إرسال تعليق